توقعات بآثار كارثية لإعصار أيدا المتوجه للسواحل الأمريكية

توقعات بآثار كارثية لإعصار أيدا المتوجه للسواحل الأمريكية، حيث يقترب إعصار “إيدا” من سواحل الجنوب الأمريكي، وهو الأمر الذي يثير توقعات بآثار مدمرة لهذا الإعصار، حسبما توقعت الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ الأمريكية .

التخطيط جارٍ للاستعداد لمواجهة الأسوأ

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن التخطيط جارٍ للاستعداد لمواجهة الأسوأ، مشيراً إلى أنه سيتم بذل كل الطاقات لمواجهة “أيدا”، موضحا أن استعادة التيار الكهربائي قد تستغرق أسابيع في بعض الأماكن التي سيضربها الإعصار، حسب “البيان”

وقال المركز الوطني للأعاصير في مدينة ميامي الأمريكية إن إعصار أيدا وصل إلى اليابسة في ولاية لويزيانا الأمريكية، حيث ضرب مدنية نيو أورلينز بجنوب غرب الولاية بالقرب من بورت فورتشون في شكل عاصفة قوية من الدرجة الرابعة.

رياح بلغت سرعتها القصوى نحو 240 كيلومتراً

ووفقاً للمركز، رافق الإعصار رياح بلغت سرعتها القصوى نحو 240 كيلومتراً في الساعة لدى وصوله الساحل قادماً من خليج المكسيك.
وعادة ما يتسبب إعصار بهذه القوة في دمار كارثي على الأرض، وفقاً للمركز الوطني للأعاصير، الذي حذر من موجات مد عاتية، وهطول أمطار غزيرة وفيضانات.

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى