شركة Mini تطرح سياراتها الكهربائية في الأسواق

شركة Mini تطرح سياراتها الكهربائية في الأسواق، حيث أعلن وكلاء شركة Mini الألمانية عن نيّة الشركة طرح سيارتها الكهربائية الجديدة في عدة أسواق عالمية أخرى.

ويتميز مظهر السيارة الجديدة بالملامح الخارجية المعروفة لسيارات Mini الشهيرة، إذ أتت بهيكل شبيه إلى حد كبير بهياكل سيارات Cooper الأخيرة، لكنها حصلت على بعض التعديلات الطفيفة على شكل الواجهة الأمامية وممتصات الصدمات، وجهزت بمصابيح LED متطورة بنظام توجيه الإضاءة.

أما قمرة هذه السيارة فأتت آية في التطور والحداثة، وزودت واجهة القيادة فيها بشاشة لمسية متطورة بمقاس 8.8 بوصة موضوعة في إطار دائري في منتصفها، إضافة إلى شاشة بمقاس 5 بوصات قبالة السائق، وجهزت بشاشة شفافة موضوعة أعلى المقود لمساعدة السائق على التعرف على وجهات الطريق ومؤشرات السرعة، حسب “روسيا اليوم”.

وحصلت هذه المركبة على نظام تشغيل عن بعد، واحدث أنظمة المولتيميديا، ونظام شحن لاسلكي للهواتف، ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث، ونظام تثبيت السرعة أثناء السفر، ونظامين مختلفين للقيادة في الوضع العادي أو الرياضي، إضافة إلى حساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى