لمكافحة ضغوط التضخم..كوريا الجنوبية ترفع سعر الفائدة بشكل غير مسبوق

 

لمكافحة ضغوط التضخم..كوريا الجنوبية ترفع سعر الفائدة بشكل غير مسبوق، حيث قام البنك المركزي في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء برفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 0.5 نقطة مئوية، وهو ما لم يحدث قبل ذلك في تاريخ البلاد، في محاولة منه لمكافحة ضغوط التضخم المتنامية تأثرا بأسعار الطاقة والسلع المرتفعة.

وعقد مجلس السياسة النقدية لبنك كوريا (BOK) اجتماعا لتحديد سعر الفائدة في وقت سابق من اليوم، وصوت على زيادة سعر إعادة الشراء القياسي لسبعة أيام من 1.75% إلى 2.25%، وفقا للبنك المركزي.

وكان هذا بمثابة أول زيادة كبيرة في سعر الفائدة يقوم بها بنك كوريا المركزي على الإطلاق، والزيادة السادسة في تكاليف الاقتراض منذ أغسطس من العام الماضي، عندما بدأ البنك المركزي في التراجع عن سياسته النقدية المتساهلة، التي وضعها لمدة عامين تقريبًا لدعم الاقتصاد المتأثر بكورونا، حسب ” يونهاب”.

ويأتي رفع سعر الفائدة اليوم بعد زيادة متتالية لمرتين بمقدار 0.25 نقطة مئوية في كل من أبريل ومايو، وهي أول مرة يرفع فيها البنك سعر الفائدة ثلاث مرات متتالية.

وتصارع كوريا الجنوبية ضغوط التضخم المتصاعدة بسرعة، وسط ارتفاع أسعار الطاقة والسلع بسبب انتعاش الطلب المتأثر من الجائحة، والاضطرابات المطولة في سلسلة التوريد التي تفاقمت بسبب الحرب المستمرة في أوكرانيا.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى