ميسي أم هالاند ؟ الفيفا تعلن عن الفائزين بجوائز الأفضل لعام 2023 خلال يومين

البريمة – وكالات 

يترقب المهتمين بنجوم الساحرة المستديرة الإعلان بعد الغد الاثنين عن الفائزين بجوائز الأفضل (ذا بيست) لعام ،2023 بالعاصمة البريطانية لندن، الذي يقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سنويا.

ويسعى كيليان مبابي، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، من جديد للحصول على الجائزة لأفضل لاعب في العالم هذا العام.

مبابي أم هالاند

ويتنافس مبابي، 25 سنة،  للحصول على الجائزة المرموقة، مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم سان جيرمان السابق وفريق إنتر ميامي الأمريكي الحالي، والنرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

اقرأ أيضا: 

تعرف على قائمة الأكثر تتويجاً بجائزة أفضل لاعب فى أمم أفريقيا

ويخشى مبابي من تكرار سيناريو العام الماضي، الذي كان قريبا خلاله من نيل جائزة ذا بيست، لكنه حل في المركز الثاني بقائمة المرشحين عقب حصوله على 44 نقطة، بفارق 8 نقاط فقط خلف ميسي الذي مازال يطمع في الحصول على جائزة ذا بيست لعام 2023.

أفضل حارس مرمى 

كما يترقب العالم العربي جائزة أفضل حارس مرمى لعام 2023، خاصة وأن الحارس المغربي ياسين بونو من بين المرشحين الثلاثة لنيل الجائزة بجانب البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد الإسباني، والبرازيلي إديرسون مورايس، حارس مانشستر سيتي الإنجليزي.

وعاد بونو من تألقه مع منتخب المغرب في بطولة كأس العالم 2022، وأكمل موسمه المحلي مع إشبيلية الإسباني، وساعد فريقه على رفع لقب بطولة الدوري الأوروبي للمرة السابعة.

أفضلض حارسة مرمى 

وبعد أن تألقن طوال العام الماضي ستتنافس كل من: ماكنزي أرنولد، وكاتالينا كول، وماري إيربس للحصول على جائزة أفضل حارسة مرمى في العالم لعام 2023.

ولن يكون اختيار أفضل حارسة مرمى أمرا سهلا، لاسيّما في ظل حالة التألق التي طغت على الحارسات الثلاث في العام الماضي.

نجوم ريال مدريد 

ولطالما استحوذ نجوم ريال مدريد وبرشلونة على كبرى الجوائز العالمية، وأخذ الصراع التقليدي مسارا آخر خاصة بعد رحيل النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو عن أجواء الدوري الإسباني.

وسيتجدد الصراع بين برشلونة وريال مدريد على جائزة أفضل لاعبة في العالم للعام 2023.

أفضل اللاعبات

ويتواجد في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعبة في العالم ثلاث لاعبات، وهن ثنائي برشلونة جينيفر هيرموسو وأيتانا بونماتي إضافة إلى ليندا كايسيدو جوهرة نادي ريال مدريد ومنتخب كولومبيا.

أفضل مدرب 

كما ينافس الإسباني جوسيب جوارديولا بقوة على جائزة أفضل مدرب بعد إنجازاته المذهلة مع مانشستر سيتي الإنجليزي، وتم ترشيح 5 مدربين في البداية لجائزة أفضل مدرب، بعد أن تم اختيارهم من قبل لجنة من الخبراء، ومن هذه القائمة المختصرة، تم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية من قبل لجنة تحكيم دولية تتكون من مدربي المنتخب الوطني للرجال، وقادة المنتخب الوطني، وصحفيي كرة القدم، والمشجعين الذين صوتوا على موقع فيفا الإلكتروني الرسمي.

اقرأ أيضا: 

النفط يرتفع بأكثر من 3.5% بعد الضربات الأميركية والبريطانية في اليمن

وسيشد الصراع على الفوز بجائزة أفضل مدرب لفرق النساء في العالم لعام 2023، بين ثلاثة وجوه أثبتت أحقيتها في الصعود إلى منصة التتويج بعد موسم استثنائي مع فرقها. ويتنافس الإسباني جوناتان جيرالديز مدرب فريق برشلونة، والإنجليزية إيما هايس مدربة تشيلسي الإنجليزي، والهولندية سارينا ويجمان مدربة منتخب إنجلترا، على الجائزة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى