وزير الطيران المدنى: انتظام الحركة الجوية ورفع درجة الاستعداد القصوى بمطارات مصر

القاهرة – البريمة

وزير الطيران المدنى: انتظام الحركة الجوية ورفع درجة الاستعداد القصوى بمطارات مصر، حيث وجه الطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، برفع درجة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة والمطارات المصرية لمتابعة انتظام حركة الطيران بجميع المطارات حيث تسير الحركة الجوية – حتى الآن – بشكل طبيعى ومنتظم ولا توجد تأثيرات على حركة إقلاع وهبوط الطائرات.

موجة طقس غير مستقر

يأتي ذلك في ضوء ما تشهده البلاد من موجة طقس غير مستقر، ووفقا لما أكدته غرفة العمليات المركزية التى قرر وزير الطيران المدنى تشكيلها بالتنسيق بين سلطة الطيران المدني ومركز العمليات المتكامل بمصر للطيران والمطارات وهيئة الأرصاد الجوية لمتابعة حالة الطقس وتطورات الأحوال الجوية على مدار الساعة.

التنسيق التام مع الأجهزة المختلفة فى حالة هطول أمطار كثيفة

وشدد وزير الطيران المدني على أهمية التنسيق التام مع الأجهزة المختلفة فى حالة هطول أمطار كثيفة لضمان سيولة الحركة داخل مطار القاهرة وخارجه وكافة المطارات من أجل الحفاظ على سلامة جميع الركاب والعاملين والتأكد من تواجد فرق الطوارئ والمعدات اللازمة لمواجهة سقوط الأمطار فى مواقع العمل المختلفة.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

كما وجه بضرورة الاستعداد لفتح مخرات السيول بمختلف مطارات الجمهورية فى حالة سقوط أمطار، وكذلك توافر أعداد كافية من أجهزة سحب المياه وتوزيعها فى المسارات المخصصة لها، حسب بيان صادر عن وزارة الطيران المدني.

اقرأ أيضا : 

بعد تنبيه “البريمة”..وزارة النقل المصرية تحذر من مخاطر “رشق الاطفال للقطارات بالحجارة” فيديو

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى