9% زيادة في صادرات الصناعات الهندسية خلال الربع الاول من 2019

Advertisements

شهدت صادرات الصناعات الهندسية خلال الربع الأول من العام المالي 2019-2020 زيادة ملحوظة بنسبة 9 %حيث سجلت 636 مليون دولار أمريكي مقارنة بـنحو 587 مليون دوالر أمريكي خلال الربع الأول من العام المالي 2018- 2019.

وقال المهندس عمرو أبو فريخة – رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية إن أهم القطاعات الهندسية التي ساهمت في هذه الزيادة هي: الأجهزة الكهربائية والمنزلية، والصناعات الكهربائية والإلكترونية، والآلات والمعدات، وأدوات المائدة والمطبخ، والمعادن، ومنتجات تشغيل المعادن.

 

وأشار إلي أن أهم الدول التي يتم التصدير لها المنتجات الهندسية المصرية المملكة المتحدة والسعودية، والإمارات العربية المتحدة، والمجر، وسلوفاكيا، وفرنسا، والعراق، والجزائر وسوريا.

Advertisements

 

وأضاف رئييس المجلس التصديري للسلع الهندسية، أن المجلس يدعم قطاع الصناعات الهندسية في فتح أسواق جديدة لمنتجاته والإرتقاء بالصادرات إلى الأسواق الحالية، وزيادة قاعدة المصدرين، وذلك من خلال العمل على عدة محاور مختلفة.

 

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى