تجارة الأردن تطالب بإخضاع الطرود البريدية للضرائب

تجارة الأردن تطالب بإخضاع الطرود البريدية للضرائب، حيث جدد ممثل قطاع الملابس والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي، مطالبته بإخضاع الطرود البريدية التي تصل المملكة عبر اية منافذ جمركية للضرائب والرسوم، أسوة بما يدفعه التجار التقليديون.

واشار القواسمي اليوم السبت، إلى صدور قرار جديد تضاعف بموجبه نطاق الاعفاء الممنوح للطرود البريدية لتصل إلى 200 دينار للطرد الواحد بدلا من 100 دينار سابقا،حسب وكالة الأنباء الأردنية.

وشدد على ضرورة ان يكون هناك عدالة واضحة بين التجارة التقليدية التي تدفع رسوما وضرائب وتتحمل الكثير من كلف التشغيل، فيما الطرود البريدية لا تدفع سوى القليل من الرسوم، مؤكدا أن ذلك يسهم في تعميق الخسائر وبخاصة عند قطاع الالبسة والاحذية والاقمشة الاكثر تضررا من هذه التجارة.

ووزعت الجمارك الاردنية بلاغا جديدا على موظفيها وشركات التخليص والشحن قبل يومين، يتضمن آليات استيفاء الرسوم على الطرود البريدية، مستندة في ذلك إلى قرار مجلس الوزراء بتاريخ 23 فبراير.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى