روسيا:  افتتاح أطول خط مترو دائري تحت الأرض في العالم

أطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عبر تقنية الفيديو اليوم الأربعاء، خط مترو أنفاق جديد في العاصمة الروسية موسكو، الذي يُعد أصبح أطول خط مترو دائري تحت الأرض في العالم .

وافتتح الرئيس الروسي مع عمدة موسكو سيرغي سوبيانين اليوم “الخط الدائري الكبير” في مترو العاصمة. ووصف بوتين مترو الأنفاق الجديد بأنه مشروع ضروري للغاية للمدينة والذي تم تنفيذه بفضل الإدارة الناجحة لسلطات العاصمة لموسكو.

وأعلن الرئيس الروسي، أن “الخط الدائري الكبير” أصبح أطول خط مترو دائري تحت الأرض في العالم، مشيرا إلى أن موسكو تولي اهتماما كبيرا لتطوير البنية التحتية، كما أنها تحقق نجاحا في هذا الإطار، وهنأ سكان العاصمة وسكان مقاطعة موسكو بافتتاح المسار الجديد.

من جهتها أعلنت سلطات موسكو أن الدخول إلى المترو من خلال محطات “الخط الدائري الكبير” سيكون مجانا لمدة 5 أيام بمناسبة افتتاح المسار.

وتصف سلطات موسكو “الخط الدائري الكبير” بالقلب الثاني النابض للعاصمة الروسية، في إشارة إلى أهمية المسار في حياة التنقل لسكان وزوار العاصمة.

ويعد “الخط الدائري الكبير” أكبر مشروع مترو في روسيا وواحدا من أكبر مشاريع بناء المترو في العالم التي تم تنفيذها على مدار العقود الماضية، ويضم المسار الجديد 31 محطة ويبلغ طوله 70 كيلومترا.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى